• بواسطة : mahmoud
  • |
  • آخر تحديث : 18 مارس 2018

تعتبر الام مستشفى اذا مرض الانسان, ومطعم اذا جاع, وحفلة ان فرح, ومنبه إن نام, ودعوات سماوية اذا غبنا, لهل نحسن اليها, تمر علينا مناسبة عيد الام وبهذه المناسبة العطرة يهتم طلاب المدارس بهذا الموضوع, ونقدم الى الجميع اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة ونرجو ان تنال اعجابكم.

اذاعة كاملة عن عيد الام 239x300 اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة 2018 اذاعة كاملة عن عيد الام

اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة

 

مقدمة اذاعة كاملة عن عيد الام

الأم دائماً تتصرف بغريزتها، فحتى الحيوانات الصغيرة تظلّ دائماً ملتصقةً بأمها لأنها تعرف أنها برّ الأمان، ولأن الأم هي أعظم مخلوقٍ وأكثر الناس أولويةً بالرعاية والعناية، فقد جاء تكريمها إلهياً خالصاً، وميزها الله سبحانه وتعالى وعظّم قدرها في نفوس أبنائها، كما ربط رضاه برضاها، وبهذا جاءت الكثير من الآيات القرآنية الكريمة التي أعلت من شأن الأم، كما أوصى الرسول عليه الصلاة والسلام بالأم أعظم توصية، وهذا إن دلّ على شيء فإنما يدلّ على عظيم التعب الذي تقوم به حين تسهر على أبنائها، فهي وحدها من يستشعر بضعفهم وتعبهم، وهي الوحيدة التي تمرض إن شعرت للحظة واحدة أن أحد أبنائها سيمرض، بل إنها تتمنى لو أنها تأخذ كل الحزن والألم عن أبنائها، وتعطيهم فرحاً دائماً.
نقدم لكم الاذاعة المددرسية عن الام كاملة فكونو معنا هنا لكى نوافيكم بكل ما هو جديد من الاذعات المدرسية عن الام

القرآن الكريم

وخير ما نبداء به اذعتنا المدرسية لهدا اليوم يات عطرة من الذكر الحكيم والطالب ……

ووصّينا الإنسان بوالديه حَملته أمه وَهْناً على وهن، وفِصاله في عامين أنْ اشكر لي ولوالديك إليّ المصير. وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تُطعهما وصاحِبْهما في الدنيا معروفاً واتبع سبيل من أناب إلي ثم إليّ مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون” لقمان:14-15

نشكر الطالب على هدة التلاوة الجميلة وندعو الله ان يجعلها فى ميزآن حسناتة

الحديث الشريف

أما الان مع الذى لا ينكق عن الهوا والحديد الشريف والطالب …….

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : “جاء رجلٌ إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال : يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟، قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أبوك)”

نشكر الطالب على هدا الحديث والذى يحث عن الام

كلمة للاذاعة المدرسية عن عيد الام 

الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعباً طيب العراق، لعل هذا الموضوع التعبير يعبر عن دور الأم تجاه أبنائها ودورها في الأسرة، حيث أن الأم لها دور عظيم وأساسي في الحياة، ويجب على الأبناء أن يحترموها ويرفعوا من شأنها، حيث أن الأم هي عمود البيت، كما أن كلمة الأم تمتلك كل معاني الجمال والحنية، ويجب التباهي والتفاخر في وصفها، فهي القوة الحنونة التي تعطي أبنائها الأمام والحنان، وهي التي تقوم بكل المهام لتسعد أبنائها.
إن الأم لها دور كبير في حياة الأبناء، حيث أن الأم هي التي حملت أبنائها تسعة أشهر في بطنها كما سهرت الليالي من أجل توفير الراحة لهم ولا تهتم بوجعها وألمها، كما أنها لا تمل من رعايتهم، لذا يجب على الأبناء المحافظة على رضائها وسعادتها، لأنها تعمل على إفداء أبنائها بروحها ودمها، وأن يقدموا لها كل ما تريده وترغبه، فرضائها ضروري للغاية لرضا الله

اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة 300x300 اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة 2018 اذاعة كاملة عن عيد الام

اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة

تحصل الأم على مكانة كبيرة وعظيمة في الإسلام، وكرمها الله عز وجل ووصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما أن الله أمر الأبناء بمعاملة الوالدين معاملة حسنة والتعامل بلطف وأدب، ووصى الله ببر الوالدين، كما أن دعاء الأم هو من سيصل الأبناء إلى الجنة، لذا يجب أن تنال الأمر رفعة في الدولة أكثر من ذلك لأن دورها فعال.

نشكر الطالب على هدة الكلمة الطيبة نعم الام لها طابع خاص فى حياة ابناها ولها علينا الحق برعايتها وتنفيد اوامرها

شعر عيد الام للاذاعة المدرسية 

أُمِّيَ… يا مَلاكي يا حُبِّي الباقي إلى الأَبَد
وَلَم تَزَلْ يَداكِ أُرْجوحَتي وَلَمْ أَزَلْ وَلَد.
فاروق جويدة:
أماه.. يا أماه
ما أحوج القلب الحزين لدعوة
كم كانت الدعوات تمنحني الأمان
قد صرت يا أمي هنا
رجلاً كبيراً ذا مكان
وعرفت يا أمي كبار القوم والسلطان..
لكنني.. ما عدت أشعر أنني إنسان

محمود درويش:
أحن إلى خبز أمي
وقهوة أمي
ولمسة أمي
وتكبر فيَّ الطفولة
يومًا على صدر يومِ
وأعشق عمري لأني
إذا متُّ، أخجل من دمع أمي!
نشكر الطالب على هدا الشعر الجميل

خاتمة عيد الام للاذاعة المدرسية 

اعزائنا الطلاب والاساتذة الكرام نصل الى خاتمة اذاعة مدرسية عن عيد الام ،كلما حاولنا الكتابة عن امهاتنا اذركنا كم نحن اميين فلا كلمات توفى قدر الام التى لها منزلة عظيمة لكل الامهات حفظكم الله ورعاكم  وكلنا امل بان تكون هذه الاذاعة حازت على اعجابكم واهتمامكم ، وشكرا على حسن وطيب المتابعة .


رابط مختصر :
error: Content is protected !!